الأربعاء، 23 فبراير 2011

وزير المالية الروسي يطلق الدعوة لنموذج اقتصادي جديد

وزير المالية الروسي يطلق الدعوة لنموذج اقتصادي جديد

19.02.2011 آخر تحديث [14:47]


اعلن أليكسي كودرين وزير المالية الروسي في كلمة القاها امام منتدى كراسنوريارسك الاقتصادي الذي اختتم اعماله يوم 19 فبراير/شباط اعلن انه حان الآوان لتبني نموذج جديد لتطور الاقتصاد الروسي يختلف عن المنهج المتبع قبل الأزمة المالية الاقتصادية.

وقال كودرين انه "ينبغي أن نفهم أن ظروف عمل الاقتصاد الروسي ستكون أكثر صعوبة في السنوات القليلة المقبلة على خلفية تدفق معتدل لرؤوس الأموال.. وهذه الظروف تفرض علينا العمل لتطوير نموذج جديد لنمو الاقتصادي الروسي". وأوضح الوزير ان هذا النموذج "يتميز بمعدلات تضخم منخفضة،  بما يسمح بإيجاد إمكانيات للتمويل طويل الأجل من قبل المصارف".
وشكك الوزير بإمكانية تحقيق وتائر عالية للنمو الاقتصادي مستقبلا بالاعتماد على أسعار النفط المرتفعة فحسب، وذلك بخلاف الحال قبل الأزمة. ويجب ان يتراوح نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي - بحسب كودرين – في حدود ما بين 6 و7 %. وشدد الوزير على ان هذا الهدف لن يتحقق دون تأمين ظروف ملائمة لتنامي قطاعات الصناعات التحويلية وتحسين المناخ الاستثماري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه مع التصحيح النموذجي لمسابقات الدكتوراه

  تجدون أسفله: 1- مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه 2- صور توضح خطوات التحميل #وفق_الله_كل_من_هو_أولى_بالدكتوراه منقول التصحيح النموذجي لمسابقات...