الأحد، 13 فبراير 2011

خدمات قطاع الأعمال ( أفكار )

لوحات الفيديوالسيارة

هنا احد مفاهيم الأعمال الجديدة , تحتاج كل الأعمال التجارية الى الإعلان , وبعيدا عن الوسائل التقليدية البالية فإنك عبر مشروعك سوف تقدم نمطا جديدا للإعلان عبر شاشات الفيديو السيارة لتقدم رسالة اعلانية غنية بالمعلومات وصور الفيديو الحية حول المنتج المقترح وبالطبع فهي قادرة على جذب انتباه كل رواد الشارع من المشاة وقائدي المركبات ,لإيصال رسالتك التسويقية , عملائك هم جميع الأعمال التجارية - شركات الإتصالات - شركات التأمين - شركات السيارات - شركات الهواتف المحمولة - الشركات السياحية - المدارس الخاصة - شركات المشروبات - شركات مواد تطوير المنزل والمفروشات - والمكتبات المرموقة - والعيادات الطبية ....................................ـ الخيارات غير محدودة هذا بالإضافة للمنظمات الحكومية والأعمال الخيرية وكل من يبحث عن إيصال رسالة حية عبر قناة تسويقية جديدة

خدمة تحرير عروض العطائات والمناقصات

طلبات المناقصات الخاصة ببناء المباني الحكومية – تجهيز وتوريد أجهزة الحاسوب للمكاتب الحكومية،عقود الصيانة والنظافة وكل مجالات الأعمال. ، الكثير من صغار الشركات  والمقاولين ببساطة لا يكملون كتابة طلباتهم وتعبئة إستماراتهم بصورة محترفة. إنّ عملية تقديم العروض تتضمّن وتتطلّب خبرة فنية وخطط عمل  وخطط طوارئ -- وأرباب الأعمال قد لا يملكون الوقت الكافي أو الخبرة المطلوبة لتقديم العروض بصورة محترفة تؤلها للإختيار النهائي. كتابة طلبات المناقصات وتقديم العروض تجمع وتكمل الوثائق نيابة عن صاحب العمل. يتقاضى منفذو هذه الخدمة أجور مستندة على كمّية الوقت اللازم لإكمال الطلب أو عمولة من قيمة العقد في حالة تم إختياره. علاوة على ذلك، قد تتخصّص في مجال أو أكثر من مجالات الأعمال، بناء، خدمات، صيانة أو غير ربحية. كتابة طلبات المناقصات وتقديم العروض تتطلب مهارة الوصول إلى مجموعة واسعة من مصادر البحث ومقدرة كتابة تقنية وفنية .

مركز إعلانات الاعمال الناشئة والصغيرة

اخلق حملات إعلانات ذات مردود مجدي للأعمال الصغيرة والناشئة  بدون الميزانيات الكبيرة. إستخدم مهارتك وخبرتك في التسويق لتبدء وكالة إعلانات تركز على مساعدة مالكي الأعمال الصغيرة لخلق حملات لإعلانات فعالة تحقق النتائج المطلوبة في إطار ميزانيات إعلانهم الضيّقة. تركّز العديد من وكالات الإعلانات على الشركات الكبيرة بميزانيات الإعلان الهائلة، ويترك مالكي الأعمال الصغيرة لوحدهم لفهم كيفية الإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم. الإعلان غالي، ومالكي الأعمال الصغيرة لا يستطيعون إهدار المال على الإعلان الذي لا يحقق أهدافهم ويحصل على النتائج. خلق حملات الإعلانات ذات المردود المجدي هي إحدى التحديات الأقسى التي تواجه مالكي الأعمال الصغيرة. الإعلان مهمّة مبدعة  وتتطلب تجربة ومهارات معينة لتحديد نوع الإعلان والرسالة التي ستحقق الهدف..  إستفيد من خبراتك، أو تجربة العلاقات العامّة أو التسويق، أنت تستطيع خلق حملات الإعلانات المتخصّصة لزبائن الأعمال الصغيرة الذي سيصلون لهدفهم مباشرة، ضمن ميزانيتهم ويحصل على النتائج التي يريدون وتحصل انت على المكاسب التي تريد.
دليل المصانع الصغيرة

بما أن العديد من المصانع المحلية الصغيرة لا يتم إدراجها في دليل المصانع العام , فبإمكانك ان تطوّر على الإنترنت  موقع يعرض المصانع المحلية ومنتجاتها واعمال الإستيراد الناشئة. وسوف تعطيهم الفرصة المميزة للتنافس في السوق بدون الحاجة لتطوير مواقعهم الخاصة على الإنترنت. المنتجات المباعة عن طريق الموقع يمكن أن تشحن إلى المشترين مباشرة من المصنع، وكبديل لتزويد المصانع بقناة تسويقية، أنت سوف تحصل على عمولتك في المبيعات .أو نظير إدراج المصانع في موقعك .

مركز خدمة العملاء
 
 
الرقم 800 هو الرقم المشهور لمراكز خدمة العملاء الهاتفية ,ببساطة هي خدمة إجابة على المكالمات  تخدم الشركات بكافة أنواعها وخصوصآ الشركات التي تبيع المنتجات عن طريق الطلب بالبريد أو عبر الإعلانات المبوبة.وحتى شركات الصيانة  والخدمات.وتقدم خدمات إستطلاعات الراي العام و تعتمد المراكز المذكورة في تقديم الخدمة على خط مجاني يمكن العملاء من الإتصال وطلب المنتج أو الخدمة أو الإستفسار فقط.. عملائك قد يختارون تحويل المكالمات الواردة إليهم لمركز إتصالاتك بعد ساعات دوامهم الرسمية، أو بإمكانك إستقبال جميع المكالمات الواردة مباشرة إلى مركز إتصالاتك وإصدار تحويلة للوصول إلى عملائك من الشركات في حالة رغب العميل في التواصل مع الشركة مباشرة .. الأسعار والأرباح تحسب بناء على عدد المكالمات الواردة التي تمت معالجتها أو عدد المكالمات الواردة عمومآ.أو عدد المكالمات الصادرة.... إحتياجات هذه المراكز المتخصصة تشمل الأثاث المكتبي وبعض أجهزة وبرامج الإتصالات القادرة على معالجة أعداد كبيرة من المكالمات .ومجموعة من الموظفين . 


 
المكاتب الإدارية




الاتّجاه المتزايد نحو إجراء المشاريع التجارية الصغيرة يواصل النمو بسرعة قياسية . وبسبب هذه الحقيقة فإن صغار المستثمرين ورجال الأعمال يحتاجون لحلول تتناسب وميزانيتهم المحدودة -  إذا أنت رجل الأعمال الجريء إبدأ عمل تأجير المكاتب الإدارية المجهزة وغرف الإجتماعات التي يمكن أن تستأجر وتستخدم من قبل رجال أعمال والشركات. أفضل طريق للوصول للفئة المستهدفة هو أن تروج لخدمتك في اندية الأعمال ومراكز دعم وتمويل شباب الأعمال. وبنفس النمط، أنت تحتاج لأن توصل رسالتك التسويقية إلى مسافري الأعمال والشركات التي قد تتطلّب أيضا هذا النوع من الخدمة بينما يجرون عمل مؤقت في منطقتك.

مستودعات التخزين الصغيرة
 
 
سوف تخلق الأعمال الصغيرة ومشاريع التجارة الإلكترونية والإنترنت سوقا مزدهرة لمخازن التوزيع اللوجستية الصغيرة.. لماذا ؟ ببساطة لأنهم لا يملكون البنية التحتية المطلوبة لإمكانات خزن وشحن منتجاتهم المباعة . ببداية مشروع تأجير مستودعات التخزين الصغيرة أنت تستطيع العمل كوكيل لتخزين وشحن وإستقبال المنتجات لأكثر من 20 أو 30 شركة مختلفة في نفس الوقت. هذا العمل التجاري يتطلّب الكثير من البحث ورأس المال الإستثماري. على أية حال، بالتخطيط الحذر والمهارات التنظيمية الإستثنائية، هذا النوع من العمل التجاري قادر على توليد الأرباح الممتازة . يبدأ العمل بتأجير مساحات ومن ثم تجهيزها بالمعدات اللازمة لأنظمة الحفظ و التخزين وأخيرآ عملية تسويق المخازن لأرباب الأعمال و التجار .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه مع التصحيح النموذجي لمسابقات الدكتوراه

  تجدون أسفله: 1- مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه 2- صور توضح خطوات التحميل #وفق_الله_كل_من_هو_أولى_بالدكتوراه منقول التصحيح النموذجي لمسابقات...