الجمعة، 19 فبراير 2021

كتب عن الرضا الوظيفي PDF

 

كتب عن الرضا الوظيفي PDF

مجموعة من الكتاب للتحميل خول الرضا الوظيفي داخل المؤسسة بصيغة PDF

1- كتاب : جودة حياة العمل والمسار الوظيفي

ملخص الكتاب :

الوصف:يسعى الكتاب الحالي إلى التعرف على مفهومي جودة حياة العمل وتنمية المسار الوظيفي، وإبراز اهتمام العديد من البحوث والدراسات في العقود الأخيرة بتنمية المسار الوظيفي، الذي يعود بالنفع على الفرد والمنظمة في مجال الموارد البشرية واستخداماتها لتقديم فرص تعليمية ومهنية.

اشتمل هذا الكتاب على ثلاثة فصول أساسية، تناول الأول مفهوم جودة العمل من منظور العلوم السلوكية، وإلقاء الضوء على أبعده، مدى اختلافات وجهات نظر الباحثين في هذا الصدد، أهدافه التي تؤدي بدورها إلى تحقيق العديد من الأهداف الفردية والتنظيمية والمهنية والاجتماعية، أهميته، مراحله وطرق قياس جودته.

في حين تطرق الفصل الثاني إلى مفهوم تنمية المسار الوظيفي، أهدافه، أبعاده، أنواعه، أساليبه، خطوات التخطيط له، إدارته والعلاقة بينهم. وتضمن الثالث أبرز الدراسات التي تناولت العلاقة بين تنمية المسار الوظيفي وجودة العمل، أو العلاقة بين تنمية المسار الوظيفي وأبعاد جودة العمل، يليها الدراسات التي تناولت اختلافات في إدراك العاملين الإداريين.

رابط التحميل : اضغط هنا

طالع ايضا: تحميل مذكرة نظام الحوافز و دوره في تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين PD

2- الولاء التنظيمي في القرن الواحد والعشرون

ملخص الكتاب :

الوصف:للمؤسسات الرياضية دورا بارز فى حياة الشعوب بصفة عامة وحياة الافراد بصفة خاصة,لومن ثم نتاول المؤلف بالتفصيل فى هذا الكتاب الولاء و الانتماء التنظيمى ومفهومه وانواعه والعوامل المؤثرة على الانتماء التنظيمى في المؤوسسات الرياضية كما تتطرق المؤلف إلى البيئية والثقافة التنظمية للمؤسسات الرياضية لكى يلقى الضوء على الاسباب والدوافع للالتزام الاخلاقى فى نفوس العاملين فى تلك القطاعات الحيوية التى تنتشر على مستوى الجمهورية فى ذلك الوقت التى تحتاج فيه مصر إلى ابنائها المخلصين للنهوض بها لمصاف الدول المتقدمة

رابط التحميل : اضغط هنا

3- العدالة التنظيمية وفاعلية الأداء الوظيفي لدى العاملين بالهيئات الرياضية

ملخص الكتاب :

الوصف:نظرا لاهمية التربية الرياضية في العصر الحديث وازدياد الحاجة اليها وتعدد مهامها وكثرة العاملين في ميادينها المختلفة فان ذلك ادي الي زيادة الاهتمام بعلم الادارة في المجال الرياضي ، لذا يهدف هذا الكتاب الى التعرف على أثر العدالة التنظيمية على فاعلية الأداء الوظيفي لدى العاملين بمديريات الشباب والرياضة بمحافظات صعيد مصر, واستخدم هذا الكتاب المنهج الوصفي للوصول الى أهدافه, كما بلغ قوام العينة (87) أخصائي من بين الأخصائيين العاملين بادارات ديوان عام ميدريات الشباب والرياضة, وأختتمت الدراسة بعدة نتائج واستنتاجات بحثية.

رابط التحميل : اضغط هنا

4- جودة حياة العمل والمسار الوظيفي

ملخص الكتاب :

الوصف:يسعى الكتاب الحالي إلى التعرف على مفهومي جودة حياة العمل وتنمية المسار الوظيفي، وإبراز اهتمام العديد من البحوث والدراسات في العقود الأخيرة بتنمية المسار الوظيفي، الذي يعود بالنفع على الفرد والمنظمة في مجال الموارد البشرية واستخداماتها لتقديم فرص تعليمية ومهنية. اشتمل هذا الكتاب على ثلاثة فصول أساسية، تناول الأول مفهوم جودة العمل من منظور العلوم السلوكية، وإلقاء الضوء على أبعده، مدى اختلافات وجهات نظر الباحثين في هذا الصدد، أهدافه التي تؤدي بدورها إلى تحقيق العديد من الأهداف الفردية والتنظيمية والمهنية والاجتماعية، أهميته، مراحله وطرق قياس جودته. في حين تطرق الفصل الثاني إلى مفهوم تنمية المسار الوظيفي، أهدافه، أبعاده، أنواعه، أساليبه، خطوات التخطيط له، إدارته والعلاقة بينهم. وتضمن الثالث أبرز الدراسات التي تناولت العلاقة بين تنمية المسار الوظيفي وجودة العمل، أو العلاقة بين تنمية المسار الوظيفي وأبعاد جودة العمل، يليها الدراسات التي تناولت اختلافات في إدراك العاملين الإداريين.

رابط التحميل : اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه مع التصحيح النموذجي لمسابقات الدكتوراه

  تجدون أسفله: 1- مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه 2- صور توضح خطوات التحميل #وفق_الله_كل_من_هو_أولى_بالدكتوراه منقول التصحيح النموذجي لمسابقات...