
المقدمة العامة:….…………………………………….......أ
الفصل التمهيدي:مفاهيم عامة حول التسويق بيئته و مزيجه ................ 1....
مدخل
الفصل....................................................... 2
المبحث الأول:ماهية التسويق ........................................ 3
المطلب الأول:تعريف التسويق و تطور مفهومه .................3
المطلب الثاني:أهمية ومكانة التسويق والاتجاهات
الحديثة له ......11
المبحث الثاني :البيئة التسويقية .......................................20
المطلب الأول:تعريف البيئة التسويقية وأسباب
دراستها .........20.
المطلب الثاني:مكونات البيئة التسويقية ........................
26
المبحث الثالث:المزيج التسويقي ......................................35
المطلب الأول السلعة (المنتج)والتسعير .........................36
المطلب الثاني:التوزيع والترويج................................46
خلاصة الفصل
....................................................52
الفصل الأول:نظام المعلومات التسويقي .....................................53
مقدمة الفصل
.....................................................54
المبحث الأول:النظم والمعلومات ....................................55
المطلب الأول:ماهية النظم ...................................55
المطلب الثاني:ماهية المعلومات................................61
المبحث الثاني:نظم المعلومات ....................................... 70
المطلب الأول:ماهية نظم المعلومات...........................70
المطلب الثاني:الأسس التقنية لنظم المعلومات ..................79
المبحث الثالث:نظام المعلومات التسويقي.............................89
المطلب الأول:ماهية نظام المعلومات التسويقي ................89
المطلب الثاني:دور واثر نظام المعلومات التسويقي .............98
خلاصة الفصل
...................................................101

الفصل الثاني:وظيفة اليقظة التكنولوجية.........................................102
مقدمة الفصل.........................................................103
المبحث الأول: اليقظة ................................................104
المطلب الأول:مفاهيم وعموميات حول اليقظة....................104
المطلب الثاني:أنواع اليقظة......................................113
المبحث الثاني:التكنولوجيا .............................................121
المطلب الأول:ماهية التكنولوجيا ................................121
المطلب الثاني:المؤسسة والتكنولوجيا .............................127
المبحث الثالث:دور اليقظة التكنولوجية .................................133
المطلب الأول:ماهية اليقظة التكنولوجية ..........................133
المطلب الثاني:أهداف،دور وأهمية اليقظة التكنولوجية .............142
خلاصة الفصل .................................................148
الفصل التطبيقي:دراسة ميدانية لشركة موبيليس..................................149
مقدمة
الفصل..........................................................150
المبحث الأول:تعريف وتطور الشركة....................................151
المطلب الأول:تعريف الشركة ...................................151
المطلب الثاني:تطور الشركة .....................................154
المبحث الثاني:تنظيم الشركة ............................................157
المطلب الأول:التنظيم الداخلي ...................................157
المطلب الثاني:المديريات الجهوية ..................................162
المبحث الأول:خدمات ومزيج الشركة ..................................165
المطلب الأول:خدمات الشركة ..................................165
المطلب الثاني:مزيج الشركة......................................170
حلاصة الفصل.................................................175
الخاتمة العامة .................................................................
ي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق