المقدمة العامة.
- الفصل الأول: الجودة وإدارة الجودة
الشاملة...................................... 01
المبحث الأول: الـجودة..............................................................02
المطلب الأول: مفهوم الجودة.........................................................02
المطلب الثاني: لمحة تاريخية للجودة.................................................04
المطلب الثالث: أبعاد الجودة..........................................................05
المطلب الرابع: محددات الجودة.......................................................06
المبحث الثاني: المسار التاريخي لإدارة
الجودة الشاملة ورواده.......................08
المطلب الأول: المسار التاريخي لإدارة
الجودة الشاملة................................08
المطلب الثاني: رواد إدارة الجودة
الشاملة............................................10
المبحث الثالث: إدارة الجودة الشاملة.................................................14
المطلب الأول: مفهوم إدارة الجودة الشاملة...........................................14
المطلب الثاني: أهمية إدارة الجودة
الشاملة...........................................15
المطلب الثالث: أهداف إدارة الجودة
الشاملة..........................................16
المطلب الرابع: مبادئ إدارة الجودة
الشاملة..........................................17
خــاتمة الفصل.....................................................................19
- الفصل الثاني: الإدارة الإستراتيجية
لإدارة الجودة الشاملة..........................20
المبحث الأول: التخطيط الاستراتيجي
لإدارة الجودة الشاملة...........................21
المطلب الأول: مفهوم التخطيط
الاستراتيجي...........................................21
المطلب الثاني: التشخيص الشامل لإدارة
الجودة الشاملة..............................21
المطلب الثالث: نظم المعلومات
الإستراتيجية..........................................26
المطلب الرابع: سياسة الجودة الشاملة في
المؤسسة..................................28
المبحث الثاني: كيفية تأهيل العنصر
البشري لإدارة الجودة الشاملة....................30
المطلب الأول: الثقافة التنظيمية
للجودة...............................................30
المطلب الثاني: القيادة................................................................30
المطلب الثالث: التدريب...............................................................31
المطلب الرابع: التحفيز...............................................................33
المبحث الثالث: الرقابة على الجودة
الشاملة...........................................35
المطلب الأول: مفهوم الرقابة على الجودة
الشاملة....................................35
المطلب الثاني: أهداف الرقابة على
الجودة الشاملة...................................36
المطلب الثالث: تكاليف الجودة........................................................37
المطلب الرابع: التحسين المستمر للأداء:
KAIZEN................................37
خــاتمة الفصل.....................................................................40
- الفصل الثالث:المعايير الدولية للايزو
وعلاقته بإدارة الجودة الشاملة...............41
المبحث الأول:سلسلة مواصفات ISO 9000................................................42
المطلب الأول : نشأة وتطور الايزو 9000 .................................................42
المطلب الثاني:مفهوم الايزو9000 واهم
عناصره..................................................43
المطلب الثالث: أسس ومبادئ الايزو 9000.......................................................45
المطلب الرابع: كيفية الحصول على شهادة
الايزو.................................................45
المبحث الثاني: سلسلة معايير الايزو..............................................................47
المطلب الأول: سلسلة المعايير الخمسة للايزو.....................................................47
المطلب الثاني: أهم الفروق بين ايزو
9001/2000 و ايزو9001/1994..........................50
المبحث الثالث: الايزو9000 وإدارة
الجودة الشاملة (الفرق والعلاقة)..............................52
المطلب الأول: علاقة الايزو بإدارة
الجودة الشاملة................................................52
المطلب الثاني: الفرق بين إدارة الجودة
الشاملة والايزو...........................................54
خـــاتمة الفصل................................................................................55
الخاتمــة العامــة.............................................................................56
المراجع المعتمد عليها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق