الأحد، 24 يناير 2016

الإستراتيجية التسويقية في الشركات اليابانية



المقدمة العامة .............................................................................01
الفصل الأول:أبعاد النشاط التسويقي........................................................05
تمهيد الفصل الأول........................................................................06
المبحث الأول: المفاهيم الأساسية للتسويق...................................................07
المطلب الأول: مفهوم التسويق..............................................................07
المطلب الثاني: تعريف التسويق..............................................................08
المطلب الثالث: أهمية التسويق...............................................................13
المطلب الرابع: أهداف التسويق.............................................................16
المبحث الثاني: تطور المفهوم التسويقي.......................................................20
المطلب الأول: المفهوم الإنتاجي.............................................................20
المطلب الثاني: المفهوم البيعي................................................................22
المطلب الثالث: المفهوم التسويقي...........................................................23
المطلب الرابع: المفهوم الاجتماعي للتسويق..................................................25
المطلب الخامس: المفهوم الاستراتيجي........................................................27
المبحث الثالث: البيئة التسويقية.............................................................29
المطلب الأول: البيئة التنافسية...............................................................30
المطلب الثاني: البيئة الاقتصادية..............................................................38
المطلب الثالث: البيئة الاجتماعية والثقافية....................................................39
المطلب الرابع: البيئة السياسية والقانونية.....................................................40
المطلب الخامس: البيئة التكنولوجية..........................................................41
المطلب السادس: البيئة الداخلية.............................................................42
المبحث الرابع: وظائف التسويق............................................................
43
الفهرس                                                                                                                    

المطلب الأول: وظائف التسويق............................................................43
المطلب الثاني: التوزيع المادي............................................................... 44
المطلب الثالث: الأنشطة المساندة ...........................................................44  
خلاصة الفصل الأول.......................................................................46
الفصل الثاني: المزيج التسويقي..............................................................47
تمهيد الفصل الثاني.........................................................................48
المبحث الأول: سياسة المنتج................................................................49
المطلب الأول: تصنيف المنتجات............................................................50
المطلب الثاني:سياسة المنتج..................................................................54
المبحث الثاني: سياسة السعر................................................................58
المطلب الأول: طرق تحديد السعر...........................................................61
المطلب الثاني: سياسة التسعير.............................................................. 62
المبحث الثالث: سياسة التوزيع.............................................................66
المطلب الأول: قنوات التوزيع..............................................................67
المطلب الثاني: سياسات التوزيع.............................................................71
المبحث الرابع: سياسة الترويج..............................................................73
المطلب الأول: المزيج الترويجي..............................................................74
المطلب الثاني: العوامل المؤثرة في اختيار المزيج الترويجي........................................76
خلاصة الفصل الثاني......................................................................80
الفصل الثالث: المقاييس المعتمدة في تقييم كفاءة النشاط التسويقي.............................82
تمهيد الفصل الثالث:......................................................................83 
المبحث الأول: تحليل حجم المبيعات........................................................ 86 
المطلب الأول: تحليل حجم المبيعات حسب المناطق الجغرافية..................................87
الفهرس                                                                                                                        

المطلب الثاني:تحليل حجم المبيعات حسب تنوع المنتجات.................................... 89
المطلب الثالث: تحليل حجم المبيعات حسب العملاء .........................................90       
المبحث الثاني:تحليل الحصة السوقية......................................................... 94 
المطلب الأول: تحليل حصة السوق الإجمالية..................................................96
المطلب الثاني: تحليل حصة السوق المخدوم...................................................97
المطلب الثالث: تحليل حصة السوق النسبية..................................................98
المبحث الثالث: تحليل الربحية...............................................................104
المطلب الأول: تحليل التكاليف التسويقية……………….……………………104
المطلب الثاني: نموذج إستراتيجية الربح…………….………………………..106
المبحث الرابع :تحليل الكفاءة التسويقية………………..……………………110
المطلب الأول: تحليل إنتاجية قوى البيع…………..………………………….110
المطلب الثاني: تحليل فعالية الإعلان…………..…………………………….112
المطلب الثالث: تحليل كفاءة تنشيط المبيعات…………...……………………..113
المطلب الرابع: تحليل كفاءة قنوات التوزيع  .............................................................. 115  خلاصة الفصل الثالث...................................................................117
الفصل الرابع:إمكانية الاستفادة من التجربة اليابانية في المجال لتسويقي........................118
تمهيد الفصل الرابع......................................................................119
المبحث الأول: التطور التاريخي لفلسفة التسويق بالشركات اليابانية..........................120
المطلب الأول: مرحلة ما قبل التسويق ( قبل 1953)........................................120
المطلب الثاني: مرحلة الاهتمام بالتسويق ( 1953-1964)...................................120
المطلب الثالث: مرحلة تبني وانتشار المفهوم الحديث للتسويق ( 1964-1970)................120
المطلب الرابع: مرحلة تزايد الدور الفعال للتسويق ( 1970-1973)..........................120
المطلب الخامس: مرحلة التركيز على الأسواق العالمية والاهتمام المتزايد بها ( 1974 حتى الآن)..121
الفهرس                                                                                                                        

المبحث الثاني: خصائص الإستراتيجية التسويقية بالشركات اليابانية...........................122
المطلب الأول: أوجه المقارنة بين الفلسفة التسويقية اليابانية والبريطانية........................124
المطلب الثاني: أوجه المقارنة بين الفلسفة التسويقية اليابانية والأمريكية........................126
المطلب الثالث: المقارنة بين الفلسفة التسويقية في كل من الشركات اليابانية والبريطانية والأمريكية...............................................................................129
المبحث الثالث: الإستراتيجية التنافسية في الشركات اليابانية..................................131
المطلب الأول: دور المنتج في الإستراتيجية التنافسية..........................................131
المطلب الثاني: دور المنافسة السعرية في الإستراتيجية التنافسية.................................132
المطلب الثالث: دور التوزيع في الإستراتيجية التنافسية بالشركات اليابانية.....................133
المطلب الرابع: دور الترويج في الإستراتيجية التنافسية بالشركات اليابانية......................134
المبحث الرابع:عوامل النجاح الياباني واهم النتائج المستوحاة في التجربة اليابانية................135
المطلب الأول: عوامل النجاح الياباني......................................................135
المطلب الثاني: مظاهر القصور التسويقي في الدول العربية....................................138
المطلب الثالث: النتائج المستوحاة من التجربة اليابانية........................................139
خلاصة الفصل الرابع................................................................... 141
الخاتمة العامة.............................................................................142
 قائمة المراجع........................................................................... 144


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه مع التصحيح النموذجي لمسابقات الدكتوراه

  تجدون أسفله: 1- مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه 2- صور توضح خطوات التحميل #وفق_الله_كل_من_هو_أولى_بالدكتوراه منقول التصحيح النموذجي لمسابقات...