السبت، 23 يناير 2016

ماهية التسويق الإلكتروني و تطبيقاته في المؤسسة دراسة حالة موقع www.sindbadmall.com




المقدمة العامة ………………………………………………………………………………..........………………..أ ، ب ، ج
الفصل الأول :مفاهيم أساسية حول التسويق و الإنترنت.
مقدمة الفصل. ………………………………………… ……………………………………….....................……………..02
المبحث الأول: ماهية التسويق. ……………………………………………….......................………………..…03
المطلب الأول:تطور مفهوم التسويق ………………………………………………......................…03
المطلب الثاني: تعريف التسويق  …………………….…......................……………………………..05
المطلب الثالث: أهداف التسويق. ………………………......................………………………….07
المطلب الرابع: مكانة التسويق في المؤسسة…………………….........................…………………..10
المبحث الثاني: المزيج التسويقي………………………………………............................………………………15
المطلب الأول: المنتج…………………..............………………16
المطلب الثاني: التسعير………………………………………….........................………………………
22
المطلب الثالث: الترويج………………………........................………………………………………..24
المطلب الرابع: التوزيع…………………………..........................……………………………………..25
المبحث الثالث: ماهية الانترنت……………………………………..........................………………………….29
المطلب الأول: مفهوم الشبكات و أنواعها................................................................................29
المطلب الثاني: مفهوم شبكة الانترنت……………........................……………………………….32
المطلب الثالث: تاريخ و مستقبل الانترنت………………….........................…………………33
المطلب الرابع: مزايا الانترنت بالنسبة للمؤسسة………………………..............…………37
المبحث الرابع: خدمات الانترنت………………………………….............………………………………..40
المطلب الأول: خدمة الويب. …………………………………….............…………………………40
المطلب الثاني: خدمة البريد الإلكتروني. ……………………...........……………………………41
المطلب الثالث: خدمة مجموعة النقاش. ………………………........……………………………42
المطلب الرابع: خدمة الحوار. …………………………………............……………………………43
المطلب الخامس: خدمة نقل الملفات. ……………………………............………………………43
خلاصة الفصل الأول. ……………………………………………………...............…………………………………45
 الفصل الثاني:التسويق الإلكتروني.
مقدمة الفصل. ……………………………………………………………................…………………………………..47
المبحث الأول: ماهية التسويق الإلكتروني و تطبيقاته في المؤسسة…….....………48
المطلب الأول: ماهية التسويق الإلكتروني. ………………………..........……………………48
المطلب الثاني: وظائف التسويق الإلكتروني. …………….......………………………………49
المطلب الثالث: مزيج التسويق الإلكتروني. ………………………........……………………52
المطلب الرابع: دور التسويق الإلكتروني في مواجهة المنافسة الشديدة. …..............54
المبحث الثاني: الأشكال الجديدة للتسويق الإلكتروني و تسوية المعاملات فيه…....…57
المطلب الأول: الأشكال الجديدة للتسويق الإلكتروني. ……………..................………57
المطلب الثاني: كيف يعظم المسوق أنشطته التسويقية. …………….........………………59
المطلب الثالث: متطلبات التسويق الإلكتروني. …………………...............………………61
المطلب الرابع: الدفع في التسويق الإلكتروني. ……………………………………………62
المبحث الثالث: آثار التسويق الإلكتروني. ………………………………………….…………………73
المطلب الأول:معايير نجاح الصفحات و ضمان التسويق الإلكتروني الفعال…73
المطلب الثاني: تحديات التسويق الإلكتروني. ………………………………………………74
المطلب الثالث:فوائد التسويق الإلكتروني. …………………………………………………75
خلاصة الفصل. ……………………………………………………………………………………………………….78
الفصل الثالث: اعتماد التسويق الإلكتروني.
مقدمة الفصل. ………………………………………………………………………………….…………………….80
المبحث الأول: واقع التسويق الإلكتروني. ……………………………………....……………………81
المطلب الأول: التسويق الإلكتروني في العالم. ………………………………….…………81
المطلب الثاني: التسويق الإلكتروني في العالم العربي. ………………….…………………83
المطلب الثالث: واقع التسويق الإلكتروني في الجزائر. ……………....…………………84
المبحث الثاني: دراسة أولية لاعتماد التسويق الإلكتروني. ………………….……………………89
المطلب الأول: تحديد السوق المستهدفة. …………………………………..………………89
المطلب الثاني: دراسة صلاحية المنتج للتسويق الإلكتروني. …………………………91
المطلب الثالث: دراسة استجابة العملاء للتسويق الإلكتروني. ……….……………92
المطلب الرابع: أثر التسويق الإلكتروني على سياسية الشركات. …………………93
المبحث الثالث: مستلزمات التسويق الإلكتروني. …………………………………………………95
المطلب الأول: نظام المعلومات. …………………………………………………...…………95
المطلب الثاني نظام الإمداد. ………………………………………………..........………………98
المطلب الثالث: نظام الدفع الآمن. ……………………………………....…....…...…………99
المطلب الرابع: ترويج فعال. …………………………………………….....…….……………100
المطلب الخامس: المستلزمات البشرية. …………………………………......………………102
المبحث الرابع: تصميم موقع للتسويق الإلكتروني. …………………………….....………………105
المطلب الأول: إستراتيجية تصميم موقع للتسويق الإلكتروني. ……………………105
المطلب الثاني: أدوات تصميم موقع للتسويق الإلكتروني. ……………..……………108
المطلب الثالث: تشغيل الموقع. ……………………………………………………......………112
المطلب الرابع: متابعة عمل الموقع……………………...………114
خاتمة الفصل. ………………………………………………………………………………….………………………116
دراسة حالة موقعwww.sindbadmall.com…………………………...……………………118
الخاتمة العامة ............................................................................................................................................د،هـ،و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه مع التصحيح النموذجي لمسابقات الدكتوراه

  تجدون أسفله: 1- مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه 2- صور توضح خطوات التحميل #وفق_الله_كل_من_هو_أولى_بالدكتوراه منقول التصحيح النموذجي لمسابقات...