السبت، 23 يناير 2016

تحقيق ميزة تنافسية من خلال رضا العميل الخارجي



قائمة  الأشكال....................................................................................

قائمة الجداول....................................................................................

المقـــدمة ....................................................................................

الفصل الأول : الفصـل الأول:الـبيئة والـميزة الـتنافسية

   مقدمة الفصل...................................................................................
13
      المبحث الأول: تحليل.البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة.............................................
14
       المطلب الأول: تحليل البيئة الخارجية المباشرة.............................................
14
              المطلب الثاني : تحليل البيئة الخارجية غير المباشرة................................
17
              المطلب الثالث : تحليل البيئة الداخلية للمنظمة.......................................
19
     المبحث الثاني : الـــميزة الـتنـافسيـة..................................................
24
             المطلب الأول: مفاهيم عامة حول الميزة التنافسية....................................
24
             المطلب الثاني: مظاهر ومحددات الميزة التنافسية.................................... 
26
             المطلب الثالث: مصادر الميزة التنافسية..............................................
29
     المبحث الثالث : الـتنـافسيـة والميزة التنافسية.............................................
35
           المطلب الأول: مفاهيم عامة حول التنافسية.............................................
35
           المطلب الثاني: أنواع وأهداف ومميزات ونتائج التنافسية...............................
38
           المطلب الثالث: إستراتيجية تنمية الميزة التنافسية.......................................
43
  خلاصة الفصل.................................................................................
47

إدارة الجودة الشاملة



المقدمة العامة.
- الفصل الأول: الجودة وإدارة الجودة الشاملة...................................... 01
المبحث الأول: الـجودة..............................................................02
المطلب الأول: مفهوم الجودة.........................................................02
المطلب الثاني: لمحة تاريخية للجودة.................................................04
المطلب الثالث: أبعاد الجودة..........................................................05
المطلب الرابع: محددات الجودة.......................................................06
المبحث الثاني: المسار التاريخي لإدارة الجودة الشاملة ورواده.......................08
المطلب الأول: المسار التاريخي لإدارة الجودة الشاملة................................08
المطلب الثاني: رواد إدارة الجودة الشاملة............................................10
المبحث الثالث: إدارة الجودة الشاملة.................................................14
المطلب الأول: مفهوم إدارة الجودة الشاملة...........................................14
المطلب الثاني: أهمية إدارة الجودة الشاملة...........................................15
المطلب الثالث: أهداف إدارة الجودة الشاملة..........................................16
المطلب الرابع: مبادئ إدارة الجودة الشاملة..........................................17
خــاتمة الفصل.....................................................................19
- الفصل الثاني: الإدارة الإستراتيجية لإدارة الجودة الشاملة..........................20
المبحث الأول: التخطيط الاستراتيجي لإدارة الجودة الشاملة...........................21
المطلب الأول: مفهوم التخطيط الاستراتيجي...........................................21
المطلب الثاني: التشخيص الشامل لإدارة الجودة الشاملة..............................21
المطلب الثالث: نظم المعلومات الإستراتيجية..........................................26
المطلب الرابع: سياسة الجودة الشاملة في المؤسسة..................................28
المبحث الثاني: كيفية تأهيل العنصر البشري لإدارة الجودة الشاملة....................30
المطلب الأول: الثقافة التنظيمية للجودة...............................................30
المطلب الثاني: القيادة................................................................30
المطلب الثالث: التدريب...............................................................31
المطلب الرابع: التحفيز...............................................................33




دور التدريب في تثمين الموارد البشرية و أثره على تسيير المؤسسة



المقدمة العامة
الفصل الاول
دراسة ادارة الموارد البشرية
تمهيد..........................................................................ص1
المبحثI مدخل في ادارة الموارد البشرية
المطلب1: التطور التاريخي لادارة الموارد البشرية...................ص2
المطلب2: ماهية ادارة الموارد البشرية .................................ص 4
المطلب:3 أهداف ادارة الموارد البشرية.................................ص 6
المبحثII ماهية الموارد البشرية
المطلب1: الوظائف الرئيسية و المساعدة لأدارة الموارد البشرية....ص7
المطلب2:العائد و التكلفة من ادارة الموارد البشرية..................ص10
المطلب3ا:لتحديات التي واجهت ادارة الموارد البشرية..................12
المطلب4:ادارة الموارد البشرية في ظل التغيرات الحديثة...............13
    خاتمة الفصل الاول

اثر المنضمة العالمية للتجارة على آداء المنشآت الصغيرة في الوطن العربي



الفهرس
   - تشكرات
- اهداء
-         فهرس الجداول
-         مقدمة عامة
*  الفصل الاول:الوطن العربي في ظل OMC                                      01    
  - المبحث الاول: نشاة ومهام واهداف OMC                                      01
      -  المطلب الاول: من الGAAT  الى OMC                                01 
      -  المطلب الثاني: ولادة OMC                                               05
      -  المطلب الثالث:مؤتمر سياتل                                                09
      -  المطلب الرابع:مؤتمر الدوحة                                               11
      -  المطلب الخامس:مؤتمر كانكون                                             15
      -  المطلب السادس:مؤتمر هون كونغ                                          16
   - المبحث الثاني:اثر انضمام الوطن العربي إلى OMC                           16
      -  المطلب الاول:موقف الدول العربية من المنظمة                             16
      -  المطلب الثاني:اثر تحرير التجارة على اقتصاديات العربية                   19
      -  المطلب الثالث:الاثار المترتبة للانضمام ( OMC ) على الدول العربية      22
*  الفصل الثاني:اثر OMC على المنشأة الص في الوطن العربي                   

آثار الترويج على القرار الشرائي



فـهرس
تشكرات
إهداءات
قائمة الأشكال و الجداول
مقدمة..........................................................................................(أ-د)
الفصل I: الإطار العام للترويج
مقدمة الفصل الأول.................................................................................1
المبحث الأول: مفهوم الترويج......................................................................2
         المطلب الأول: تعريف الترويج..............................................................2
         المطلب الثاني: أهمية الترويج...............................................................3
         المطلب الثالث: أهداف الترويج..............................................................5
         المطلب الرابع: علاقة الترويج بالاتصال....................................................6
المبحث الثاني: عناصر المزيج الترويجي..........................................................10
         المطلب الأول: الإعلان....................................................................10
         المطلب الثاني: البيع الشخصي.............................................................14
         المطلب الثالث: ترويج المبيعات............................................................17
         المطلب الرابع: العلاقات العامة............................................................21
المبحث الثالث: إستراتيجية و ميزانية الترويج....................................................26
         المطلب الأول: إستراتيجية الترويج.........................................................26
         المطلب الثاني: أهداف الإستراتيجية الترويجية.............................................28
         المطلب الثالث: ميزانية المزيج الترويجي..................................................30
خاتمة الفصل الأول...............................................................................

الرقابة على الجودة دراسة حالة في فرع أنتبيوتيكال بالمدية



 

 

مقدمة عامة   

الفصل الأول: مفاهيم عامة  حول الرقابة والمنتوج.

مقدمة                                                                                01
المبحث الأول: مفاهيم عامة حول الرقابة.                                            02
المطلب الأول: مفهوم وطبيعة الرقابة.                                  02
المطلب الثاني: مراحل أو خطوات العملية الرقابية                      .03
المطلب الثالث: أنواع الرقابة وأشكالها                                  .09
المطلب الرابع: أسباب وأدوات الرقابة                                  .12
المبحث الثاني: مفاهيم هامة حول المنتوج                                            .21
المطلب الأول: أنواع المنتجات والمكونات الأساسية للمنتج              .22
المطلب الثاني: مزيج خطوط المنتج والقرارات المتعلقة بمزيج المنتجات.31
             المطلب الثالث: مراحل وأنواع والمداخل الإستراتيجية
لتطوير المنتجات الجديدة.                                               33
             المطلب الرابع: دورة حياة المنتوج الإستراتيجيات السوقية لدورة 
 حياة المنتوج                           .39
خاتمة                             

ماهية التسويق الإلكتروني و تطبيقاته في المؤسسة دراسة حالة موقع www.sindbadmall.com




المقدمة العامة ………………………………………………………………………………..........………………..أ ، ب ، ج
الفصل الأول :مفاهيم أساسية حول التسويق و الإنترنت.
مقدمة الفصل. ………………………………………… ……………………………………….....................……………..02
المبحث الأول: ماهية التسويق. ……………………………………………….......................………………..…03
المطلب الأول:تطور مفهوم التسويق ………………………………………………......................…03
المطلب الثاني: تعريف التسويق  …………………….…......................……………………………..05
المطلب الثالث: أهداف التسويق. ………………………......................………………………….07
المطلب الرابع: مكانة التسويق في المؤسسة…………………….........................…………………..10
المبحث الثاني: المزيج التسويقي………………………………………............................………………………15
المطلب الأول: المنتج…………………..............………………16
المطلب الثاني: التسعير………………………………………….........................………………………

مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه مع التصحيح النموذجي لمسابقات الدكتوراه

  تجدون أسفله: 1- مراجع مهمة للتحضير للدكتوراه 2- صور توضح خطوات التحميل #وفق_الله_كل_من_هو_أولى_بالدكتوراه منقول التصحيح النموذجي لمسابقات...